The Ultimate Guide To الأمان التكنولوجي

Wiki Article

إدارة الهويات والوصول: تتيح للمستخدمين الوصول إلى الموارد بناءً على صلاحياتهم، وتقلل من مخاطر الوصول غير المصرح به، وتتأكد من أن المستخدمين المتصلين بالأنظمة أو الشبكات هم الأشخاص المصرح لهم.

وشهدنا تطوير مشاريع متعددة تستخدم مفاهيم الويب اللامركزي، مثل مشاريع الهوية اللامركزية والتخزين اللامركزي والتمويل اللامركزي.

ولازم تجرب الحاجات اللي بتتعلمها على جهازك، زي تشوف الإعدادات الأمنية وتجرب تحمي معلوماتك من الاختراقات.

برامج التجسس: هو برنامج يسجِّل سرًا ما يقوم به المستخدم لكي يتمكن المجرمون الإلكترونيون من الاستفادة من هذه المعلومات.

ليس فقط المطورون هم المسؤولون بل المستخدمون أيضا يتحملون جزءا من المسؤولية الاجتماعية.

لا شك أن التطور التكنولوجي في الإمارات هو من أهم الدلائل على النقلة النوعية التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية نحو مستقبل أفضل للسكان.

تعليم المستخدم النهائي هي الفئة التي تتعامل مع أكثر عامل غير متوقَّع للأمن الإلكتروني، ألا وهو الأشخاص. يمكن أن يُدخل أي شخص عن غير قصد فيروسًا إلى نظام آمن نتيجة عدم اتباع الممارسات الأمنية الجيدة.

يعد الذكاء الاصطناعي تقنية سريعة التطور ويمكن استخدامها لإنشاء هجمات سيبرانية أكثر تعقيدا وقوة، مما يجعل من الصعب اكتشافها والتصدي لها، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء برامج ضارة أكثر ذكاء يمكنها التهرب من تقنيات الأمان التقليدية، كما يمكن أيضا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء هجمات تستهدف البنية التحتية الحيوية، مثل شبكات الطاقة أو نظم النقل.

. وتيم كوك يعد بمزايا فريدة في عالم تتسارع فيه وتيرة التطور التكنولوجي، تقف شركة آبل على أعتاب فصل جديد مثير، حيث...

ألحقت هذه الحملة الضارة الضرر بالشعب والحكومة والبنية التحتية والشركات حول العالم.

تأثير التكنولوجيا على النوم وعلى صحة الإنسان بالكامل .. هل الأمر يستحق ؟!

في هذا السياق نلقي الضوء على الأطر الأخلاقية المقترحة والتي يجب على الجميع اعتمادها لضمان استفادة البشرية من التقدم التكنولوجي دون المساس بالقيم الإنسانية والخصوصية.

تجسّدت هذه التحديات في ظل النمو المتسارع للتطبيقات والتقنيات الذكية.

شبكات البوت نت: هي شبكات من أجهزة الكمبيوتر المصابة ببرامج تعرّف على المزيد ضارة يستخدمها المجرمون الإلكترونيون لإجراء مهام على الإنترنت من دون إذن المستخدم.

Report this wiki page